منتديات الشط الشرقي لمدينة بوقطب

منتديات متخصصة في جميع المجالات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلمكتبة الصورالأعضاءبحـثالمجموعاتدخول
ادارة منتديات الشط الشرقي لمدينة بوقطب تبحث عن مشرفين للاقسام لذا نطلب من اي عضو يريد الاشراف على قسم ما ان يكتب طلبه بقسم المشرفين والادارة سوف تنظر في طلبه
الوقت الان في الجزائر
المواضيع الأخيرة
» تاريخ الصحراء الغربية
الجمعة 13 نوفمبر - 21:07:22 من طرف المدير العام

» تعلم الاختراق ببرورات .صنع سيرفر برورات
الأحد 6 سبتمبر - 20:51:22 من طرف Google

» نشرات اخبار حول زيارة وفد من بلدية بوقطب الى الاراضي الصحراوية المحتلة
الجمعة 2 يناير - 16:26:04 من طرف المدير العام

» ماهو فيروس الايبولا القاتل ?
الأحد 7 ديسمبر - 19:38:36 من طرف Google

» شرح معنى CNAME,A,MX,NS,TXTفي البرمجة
الأحد 20 يوليو - 6:14:19 من طرف النهر الخالد

» مشهد لمسرحية في يوم العلم 2013
الإثنين 16 يونيو - 0:50:08 من طرف المدير العام

» كتب الموسيقى pdf
الإثنين 16 يونيو - 0:48:34 من طرف المدير العام

» نبذة عن المنتخبات المشاركة في كاس العالم
الإثنين 9 يونيو - 21:03:19 من طرف المدير العام

»  وعدة مولاي الطيب بوقطب 2012
الجمعة 4 أبريل - 23:13:39 من طرف المدير العام

» عيد الطفل 1جوان 2013 بدار الشباب بوقطب
الجمعة 14 مارس - 6:28:16 من طرف جمعية الياسمين

موقعنا في الفيسبوك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
صحف يومية جزائرية
مؤسسات الدولة الجزائرية

مواقع متنوعة
 

 

 

 

 

 

 
تصفح المصحف الشريف
LIVE SPORTS
BEIN SPORTS 01HD
BEIN SPORTS 02HD
BEIN SPORTS 03HD
BEIN SPORTS 04HD
BEIN SPORTS 05HD
BEIN SPORTS06HD
BEIN SPORTS 07HD
BEIN SPORTS 08HD
BEIN SPORTS 09HD
BEIN SPORTS 10HD
BEIN SPORTS 11HD
BEIN SPORTS 12HD
BEIN SPORTS 13HD
BEIN SPORTS 14HD
BEIN SPORTS 15HD
SKY SPORTS 1

شاطر | 
 

 لماذا يكره العرب الأندية المصرية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 786
العمر : 45
الدولة : الجزائر
المهنة : موظف
الهواية : جيد
مزاجي :
علم الدولة :
هوايتي :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 26/01/2008

مُساهمةموضوع: لماذا يكره العرب الأندية المصرية؟   الجمعة 26 نوفمبر - 23:09:01

لماذا يكره العرب الأندية المصرية؟


الإعلام المتهم الأول في إفساد سمعة أندية "الفراعنة"، و"كباتن" القنوات الفضائية احترفوا التهليل والتهويل وافتعال الأزمات فانفض العرب عن المتابعة وتجاهلوا قواعد العمل الإعلامي لإخفاء الحقائق زرع الضغينة في قلوب "الزلمات".





هل يكره العرب الكرة المصرية؟.. قد لا يلاحظ المصري الجالس في بلده هذا الشعور المتزايد والمتنامي بالكراهية من العرب تجاه الأندية المصرية، ولكن عندما تكون في دولة عربية تعيش فيها جاليات عربية من مختلف الجنسيات تلاحظ الأمر وبقوة، فلا تتعجب أن تجد مجموعة من الشباب يشجعون هارتلاند النيجيري بحماس شديد في مواجهة الأهلي المصري. وطبعاً في البداية تعتقد أنهم من الجالية النيجيرية الشقيقة مثلا ويعيشون على أرض الإمارات ولكن من اللهجة ولون البشرة تكتشف أنهم "زلمات" ومعهم شباب من الجزائر وتونس، ولمن لا يعرف من هم "الزلمات" فهم من يطلق عليهم في مصر "شوام" أي أهل سوريا والأردن وفلسطين ولبنان، وبلهجة أهل الشام أو إقليم الهلال الخصيب وفقا للجغرافيا "زلمة" تعني "رجل". لماذا يشجعون الفريق النيجيري أو الزامبي أو حتى التابع لجزر القمر في مواجهته ضد الأهلي هذا ما دفعنا للتساؤل هل هي كراهية لمصر؟! الإجابة كانت "لا"، بل على العكس هناك علاقات قوية بين المصريين وأهل "الزلمات".. إذاً هم يكرهون الكرة المصرية.. والسؤال لماذا يكرهون الكرة المصرية في حين تجدهم يشجعون برشلونة وريال مدريد، وحتى الكمار الهولندي وبلاكبول الإنكليزي لهم مريدينهم من "الزلمات"؟!.





الإعلام المتهم الأول


أدرك أن الحديث في مثل هذا الأمر شائك وقد يغضب البعض، ولكن الحقيقة دائما ما تؤلم.. وعرضها قد يؤدي لحلها بعد سرد أسبابها. وهناك العديد من الأمور أدت لزرع الضغينة للكرة المصرية بدأت منذ فترة وليست وليدة اللحظات، أولها الإعلام المصري الرياضي المرئي.. والمقصود القنوات الرياضية التي تقوم على مجموعة من "كباتن" الكرة الذين لا يعرفون عن قواعد العمل الإعلامي الكثير وبالتالي تحولت برامجهم إلى ساحات للصياح. فكل منهم يبحث عن قضية لإثارتها وإن لم يجد يسب زميله في القناة الأخرى ويبدأ سيناريو مجموعة حلقات حين يناصر "كابتن" الـ "كابتن" الآخر ويشنون حملة في سباب "كابتن" آخر. هذا الجو المليء بالصياح الفارغ جعل البعض يحجم عن متابعة أخبار الكرة المصرية وبالتالي شيئا فشيئا ابتعدوا عن متابعة الكرة المصرية من أساسها. أمر آخر متعلق بالإعلام وهو التعليق.. فمع ظهور الشوالي والكعبي ورؤوف خليف وفارس عوض كمدارس جديدة ومختلفة في التعليق الكروي، اقتصرت إذاعة المباريات المصرية على القنوات المصرية بأصوات عبد السلام الحمامصي والكيلاني بهدوئهم المبالغ فيه، أو ميمي الشربيني وحمادة إمام ومدرسة أصبحت قديمة باستخدام "الكلشيهات" الثابتة أو المعلقون الجدد الذين لا يحملون نكهة خاصة. ومع الاحترام الكامل لهم، فقد ساهم ذلك بقوة في ابتعاد المتابع العربي عن مشاهدة المباريات لاحتياجه إلى التجديد والإثارة وغيابها تماما عن أصوات المعلقين المصريين.


المشاكل المصرية العربية


الأمر الآخر الذي أثار الكراهية في نفوس "الزلمات" أو أهل شمال أفريقيا، هو كثرة المشاكل التي أثيرت بين الأندية المصرية وبين الأندية العربية وحتى على مستوى المنتخبات، وتعامل الإعلام - الذي يعاني ندرة الإعلاميين - مع هذه الأمور برفع نغمة الأنا وشعارات "الجنس المصري خير أجناس الأرض"، واستعارة شعارات نازية مثل تفوق الجنس الآري ونقاءه. وكانت الأزمة جليه في العديد من الأمور مع الأهلي في ليبيا ومع المنتخب المصري في الجزائر ومن قبل مع المنتخب السعودي وبين الأهلي والترجي التونسي وبين الأهلي والصفاقسي التونسي والشبيبة الجزائري، وهي أمثلة وليست على سبيل الحصر. الإعلاميون تعاملوا مع الكثير من هذه الأزمات بالهجوم والتبرير وإرساء مبدأ كراهية العرب للمصريين ومدى الظلم الاضطهاد الذي يعانيه المصريين كنوع من أنواع التغطية على خسارة ولم يتطرق أحدهم إلى أن الطرف الآخر كان الأحق بالفوز أو أن المشكلة التي أثيرت ربما يكون سببها الأهلي نفسه وليس المنافس.


قواعد العمل الإعلامي



قواعد العمل الإعلامي كانت تحتم بحث المشكلة بجميع عناصرها للخروج بنتيجة ولكن النتيجة قد تتهم البطل الذي يدين له معظم السادة الإعلاميين الجدد بالفضل في ظهورهم باعتبارهم من النجوم القدامى للنادي، لذلك من الأسهل تشغيل نغمة الاضطهاد وكراهية العرب للمصريين للتغطية على الإخفاق. الكل يريد المجاملة.. فلو أن أحد اهتم بالبحث العقلاني يوماً، لقالوا أن الجزائر لعبت مباراة متميزة في أم درمان واستحقت الفوز بينما كان المنتخب المصري مرهقاً ومفككاً واستحق الخسارة، بدلاً من التهليل الصياح وافتعال أزمة الخناجر والسكاكين وبكاء الفنانين والتي ثبت أن الإعلام ضخمها بنسبة 1000%. لو أن الإعلام ذكر الحقيقة أن حافلة المنتخب الجزائري تعرضت للرشق بالحجارة بالفعل، لما تضخمت الأزمة لحد أن أغلب التعليقات في المواقع العربية الرياضية هي وابل من السباب القذر بين المصريين والجزائريين. لو أن الإعلام امتهن المصري الإعلام عن حق أو وظف إعلاميين واعين لما تفاقمت أزمة كراهية العرب للكرة المصرية، ولما أصبح شباب العرب يشجعون هارت لاند أو القطن الكاميروني ضد الأهلي، بل لما تعلقوا لحد الجنون بالأندية الأوروبية مبتعدين تماماً عن الدوري المصري الذي كان يوما دوريهم المفضل.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://chott.montadarabi.com
تراضي
نائب المدير
نائب المدير
avatar

انثى
عدد الرسائل : 18
العمر : 40
الدولة : مصر
المهنة : محررة
احترامك لقوانين المنتدى :
مزاجي :
علم الدولة :
هوايتي :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 26/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يكره العرب الأندية المصرية؟   الجمعة 26 نوفمبر - 23:39:14

يلقى بالكثير من اللوم على الدور الذي تقوم به الفضائيات والصحف وكل أدوات الإعلام في البلدين، حيث تولى عدد من الصحافيين الرياضيين والمذيعين ومقدمي البرامج الرياضية عملية شحن هائلة متبادلة، في ظل سيطرة عناصر غير مؤهلة بشكل كاف على الإعلام الرياضي في البلدين، وبالتالي تحولت الفضائيات المصرية، التي يحب الجزائريون متابعة المسلسلات والأفلام عبرها، إلى أبواق للتعصب في اطار عملية شحن غير مسبوقة كانت لها آثار سلبية للغاية في الجزائر، التي خسرت معركة الفضائيات بسبب وجود قناة فضائية وحيدة لها يطلقون عليها في الجزائر اسم اليتيمة، مما مهد الى الخطوة العاجلة للتلفزيون الجزائري لاطلاق قنوات فضائية رياضية واخبارية قريباً جداً.

أما على مستوى الصحف فقد حاولت الصحف الجزائرية سواء الصادرة بالعربية أو الفرنسية، تعويض خسارة معركة الفضائيات، بنشر العديد من التغطيات الصحفية للمباراة اعتمدت معظمها على الإثارة من عينة «أعلام إسرائيل ترفع في القاهرة وأعلام الشهداء تحرق فيها» «استاد ناصر أصبح أسوأ من استاد تل أبيب» «حرق علم الشهداء في القاهرة» «مقتل وإصابة العشرات من المشجعين الجزائريين في القاهرة»، أما حادثة تعرض الأوتوبيس الذي كان يقل أعضاء المنتخب الجزائري للاعتداء، فقد تحول إلى قضية بالغة التعقيد، في ظل إصرار الإعلام والأمن في مصر على ان الجزائريين هم الذين بدأوا فيما أكد الإعلام الجزائري ان عملية الاعتداء على المنتخب الجزائري تمنح الجزائر الحق في التأهل مباشرة لكأس العالم من دون لعب المباراة أساساً.

وقال الكاتب الصحافي سليمان جودة ان الحماقة الإعلامية من قبل الجانبين هي التي أوصلت الأمور الى هذا المنحدر، وإذا كانت هناك خسائر وقعت بعد اعتداءات المشجعين الجزائريين على المصريين في السودان فكان الاجدر ان يكون "العلاج بمحاصرة هذه الخسائر في نطاقها المحدود، لا التمادي في اتجاه مضاعفة حجمها". وأضاف ان مباراة الكرة التي جرت في السودان لا يجوز ان تخرج عن نطاق الملعب لأن هذا حجمها ووزنها الحقيقي "ولا يجب ان يستدرجنا أولئك الذين احرقوا العلم المصري الى مشاعر عمياء وجاهلة، والبعد عما يقضي به العقل ومقتضياته "

وأخيرا هل تؤثر الرياضة على العلاقات القومية-التاريخية الأزلية بين الشعوب؟ بدي رأيكم في مشكلة مصر والجزائر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.marefa.org
lakhdari
عضونشيط
عضونشيط
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 195
العمر : 43
الدولة : الجزائر
المهنة : موظف
مزاجي :
علم الدولة :
هوايتي :
المهنة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 22/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يكره العرب الأندية المصرية؟   السبت 27 نوفمبر - 20:28:04

شكرااااا أختي على هذا الموضوع، الذي شغل اهتمام المثقفين العرب ، الذين لا يرضون لإخوانهم هذا التعصب من أجل مباراة في كرة القدم هههههههههه ،جلد منفوخ ،يثير كل هذا.....ماهذا، في الوقت الذي يجب أن نفكر في القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تهم كل الشعوب العربية فا تركو هذا الجلد المنفوخ للأطفال اللذين اذا اختصمو من أجله تجمعهم البراءة، وتجدهم يلعبون في لعبة أخرى،فعلا أختي الاعلام والقنوات الفضائية هي أشعلت الفتنة في غياب السؤولين الحكماء اللذين تحرضهم جهات أخرى هدفها التفريق وتشتيت العرب وجعل اهتماتهم تنحط الى هذه الدرجة ،شكراااا أختي مرة ثانية وثالية........دمتي في خدمة المنتدى ،تقبلي تحياتي الخالصة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://chott.montadarabi.com
المدير العام
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 786
العمر : 45
الدولة : الجزائر
المهنة : موظف
الهواية : جيد
مزاجي :
علم الدولة :
هوايتي :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 26/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يكره العرب الأندية المصرية؟   الأحد 28 نوفمبر - 22:44:35

شكراا الطيب وتراضي على مرووركم الجميل

تقبلو تحياتي

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://chott.montadarabi.com
 
لماذا يكره العرب الأندية المصرية؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشط الشرقي لمدينة بوقطب :: المنتديات السياحية :: منتدى المغرب العربي-
انتقل الى: