منتديات الشط الشرقي لمدينة بوقطب

منتديات متخصصة في جميع المجالات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلمكتبة الصورالأعضاءبحـثالمجموعاتدخول
ادارة منتديات الشط الشرقي لمدينة بوقطب تبحث عن مشرفين للاقسام لذا نطلب من اي عضو يريد الاشراف على قسم ما ان يكتب طلبه بقسم المشرفين والادارة سوف تنظر في طلبه
الوقت الان في الجزائر
المواضيع الأخيرة
» تاريخ الصحراء الغربية
الجمعة 13 نوفمبر - 21:07:22 من طرف المدير العام

» تعلم الاختراق ببرورات .صنع سيرفر برورات
الأحد 6 سبتمبر - 20:51:22 من طرف Google

» نشرات اخبار حول زيارة وفد من بلدية بوقطب الى الاراضي الصحراوية المحتلة
الجمعة 2 يناير - 16:26:04 من طرف المدير العام

» ماهو فيروس الايبولا القاتل ?
الأحد 7 ديسمبر - 19:38:36 من طرف Google

» شرح معنى CNAME,A,MX,NS,TXTفي البرمجة
الأحد 20 يوليو - 6:14:19 من طرف النهر الخالد

» مشهد لمسرحية في يوم العلم 2013
الإثنين 16 يونيو - 0:50:08 من طرف المدير العام

» كتب الموسيقى pdf
الإثنين 16 يونيو - 0:48:34 من طرف المدير العام

» نبذة عن المنتخبات المشاركة في كاس العالم
الإثنين 9 يونيو - 21:03:19 من طرف المدير العام

»  وعدة مولاي الطيب بوقطب 2012
الجمعة 4 أبريل - 23:13:39 من طرف المدير العام

» عيد الطفل 1جوان 2013 بدار الشباب بوقطب
الجمعة 14 مارس - 6:28:16 من طرف جمعية الياسمين

موقعنا في الفيسبوك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
صحف يومية جزائرية
مؤسسات الدولة الجزائرية

مواقع متنوعة
 

 

 

 

 

 

 
تصفح المصحف الشريف
LIVE SPORTS
BEIN SPORTS 01HD
BEIN SPORTS 02HD
BEIN SPORTS 03HD
BEIN SPORTS 04HD
BEIN SPORTS 05HD
BEIN SPORTS06HD
BEIN SPORTS 07HD
BEIN SPORTS 08HD
BEIN SPORTS 09HD
BEIN SPORTS 10HD
BEIN SPORTS 11HD
BEIN SPORTS 12HD
BEIN SPORTS 13HD
BEIN SPORTS 14HD
BEIN SPORTS 15HD
SKY SPORTS 1

شاطر | 
 

 اماذا لاقرد ياكل الموز ???,???

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
modalisa
عضونشيط
عضونشيط
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 832
العمر : 39
الدولة : الجزائر
المهنة : informaticien
الهواية : tre bien
علم الدولة :
هوايتي :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 09/02/2008

مُساهمةموضوع: اماذا لاقرد ياكل الموز ???,???   الخميس 10 أبريل - 23:41:06

فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !




وليش القرد دائماًً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!


أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...


حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---


أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز،
مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث
أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين
رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين
البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط
والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته
دائما.










الكآبة:


وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد
تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي
يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن
المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.








فقر الدم:


يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم








ضغط الدمّ:


هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.






تحفيز قدرة الدماغ:


في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة،
والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية
بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.










الإمساك:


يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية
الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على
المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.








الحموضة المعوية:


للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.








غثيان الصباح:


خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.








عضات البعوض:


قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات
البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم
والاحمرار.










الأعصاب:


لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ










زيادة الوزن والعمل:


وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى
التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة
أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول
الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات
خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز
الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.










قرحة المعدة:


يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز
الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية.
حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.








السيطرة على درجة الحرارة:


تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع


خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند،
تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.






(الحزن): يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.








التدخين:


يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه
على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما
يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين






الإجهاد:


البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال
الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين،
فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن
الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.






الدورة الشهرية:


انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل
على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك
فيتامين ب6 ويهدئ الألم.






السكتات:


وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.






وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4
مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات
أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني
بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم
تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://chott.montadarabi.com
فضلاوي غريسي
عضونشيط
عضونشيط
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1355
العمر : 41
الدولة : الجزائر
المهنة : مستشار ثقافي
الهواية : ممتاز
احترامك لقوانين المنتدى :
مزاجي :
علم الدولة :
هوايتي :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 02/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: اماذا لاقرد ياكل الموز ???,???   الأحد 13 أبريل - 9:53:55

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mc32belkheir.dz
 
اماذا لاقرد ياكل الموز ???,???
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشط الشرقي لمدينة بوقطب :: منتديات العلمية :: منتدى الصحة/ الطب/ والعلوم الصيدلانية-
انتقل الى: